أحدث الأخبار
الرئيسية / الأنشطة / تدشين مؤتمر (الاستخدام الآمن للإنترنت) بحضور المحافظ و وكيل الوزارة

تدشين مؤتمر (الاستخدام الآمن للإنترنت) بحضور المحافظ و وكيل الوزارة

كتب – السيد رزق
قام اللواء أ. ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد و د.نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ..بتدشين فعاليات المؤتمر العالمي للحاسب الآلي بعنوان ( الاستخدام الآمن للإنترنت ) بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور لفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.. حيث يقام المؤتمر علي أسس علمية تهدف إلى استخدام الإنترنت بطريقة آمنة ..وعدم الدخول علي مواقع تضر بالفرد والمجتمع ..لتأمين المجتمع المدني تحت رعاية اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الأمن للإنترنت للأطفال ملتقى اليوم العالمي للإنترنت ببورسعيد.
أكد المحافظ أننا بصدد تعاون للنهوض بالمنظومة التعليمية ببورسعيد بين كافة الأطراف ( البيت ‘”المدرسة”” الطالب ) لتتبوء مصرنا الغالية مكانتها المستحقة بين الدول المتقدمة.. من خلال اعتماد الطالب علي نفسه..بعيدا عن الدروس الخصوصية التي تقضي على تلك الجينات الهامة بحجة تأسيسه وةقتل الثقة بالنفس واعتماده علي غيره في تحصيل العلوم
استعرض المحافظ الآلية الجديدة التي وضعتها المحافظة منذ ثمانية شهور لاعتماده علي نفسه والابتعاد عن الدروس الخصوصية ..مؤكدا أن بورسعيــــــــد كلها شركاء في النهوض بالعملية التعليمية
وجه المحافظ رسالة لكافة المواطنين بالمحافظة بوضع أسس وقيم الاعتماد على النفس لأبنائهم .. مشيرا إلى أن الحقيقة هي أساس إصلاح الأبناء لبناء جيل قوي وشخصية قادرة على تحمل المسئولية..مؤكدا أن ببورسعيــــــــد الآلية موجودة وتحتاج تضافر الجهود وزرع الأخلاق والقيم الجوهرية الرزينة ..مؤكدا انه لابد من زرع الثقة والطمأنينة لتلاميذنا..و تشجيعهم علي التعلم التراكمي و الابتكار والإبداع.
أشاد المحافظ بالتعاون بين الاتصالات والتربية والتعليم مطالبا بضرورة التعاون بين الجميع من أجل بناء جيل المستقبل من التلاميذ المتميزين ..والتصدي بكل قوة لمافيا الدروس الخصوصية.
كما اجري المحافظ عدة حوارات مع الطلاب للتعرف على رايهم في التحصيل العلمي
.و ردا على سؤال لأحد أولياء الأمور فقد أوضح المحافظ أن مدارس بورسعيــــــــد الأولي في أقل كثافة في الفصول الدراسية ..مقارنة بالمحافظات الاخري كالجيزة وغيرها..مشددا علي أهمية التعاون بين الجميع من أجل طلابنا .
وفي كلمته أكد وكيل الوزارة د.نبوي باهي علي أهمية تفعيل الاستخدام الآمن للإنترنت للأبناء الطلاب والطالبات لتحقيق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ..مشيدا بدور كافة المشاركين ..وخاصة أن تلك المرحلة هامة جدا وتحتاج إلى رفع الوعي باستخدام شبكة المعلومات الدولية الانترنت و حماية الأبناء من مخاطرها.