أحدث الأخبار
الرئيسية / إدارة الجودة / المحافظ ووكيل الوزارة يعقدان اجتماعا موسعا لاستعدادات العام الدراسي الجديد
المحافظ ووكيل الوزارة يعقدان اجتماعا موسعا لاستعدادات العام الدراسي الجديد

المحافظ ووكيل الوزارة يعقدان اجتماعا موسعا لاستعدادات العام الدراسي الجديد

كتب – السيد رزق
عقد اللواء / عادل الغضبان محافظ بورسعيد الدكــتور نبوى باهى وكيل الوزارة و الأساتذة عبد العزيز حمدي رئيس مجلس الأمناء ولفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة اجتماعا بالمجلس التنفيذي بالمحافظة aq.
أكد المحافظ في كلمته أن مجلس الوزراء يتابع عن كثب تجربة بورسعيد الرائدة ، وستكون هناك عرض لها في اجتماع مجلس الوزراء المقبل بحضور د.الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم.
أضاف المحافظ أن مدارس المحافظة مفتوحة من الأحد المقبل ،ليتابعها الجميع ويتعرف عليها أولياء الأمور واستعدادتها لاستقبال طلابها في الموعد المحدد لهم طبقا لخطة الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد.
أشار المحافظ أن علي المعلمين ومديري المدارس دور كبير للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة وخاصة ان مصر كلها تترقب ما يدور ببورســــــــعيد ونجاح تجربتها
أضاف المحافظ المدرس او المدير الذي يري نفسه غير كفء للمهمة يجب ان ينحي نفسه جانبا ،ويترك المجال لغيره لتطهير الفساد الذي سيطر علي التعليم 30 عاما مضت
كما أشار المحافظ أن الجميع شركاء في النهوض بالتعليم، ولا احد يمكنه أن يتنصل من المسؤلية، وعليكم أن تكونوا علي قدر المسئولية،مدير المدرسة ، المعلم،الأخصائي الإجتماعي، والإداريين.
قال المحافظ : أن الاحترام المتبادل هو أساس بناء نظام تعليمي قوي، فالجميع شركاء داخل المدارس
و طالب المحافظ باحتواء أي مشكلة داخل المدارس والاستمرارية حتي يري أبنائنا المعلمين المتميزين ليستفيدوا منهم علما وسلوكا ،وكذا تنفيذ فكرة الفصل “الدوار ”
واستعرض المحافظ العديد من طرق النجاح لجذب الطلاب للمدرسة،ومعاملتهم الجيدة لاحترام تفكير الطلاب ،وغرس روح الانتماء للوطن لديهم ،وتزويدهم بالثقافة والمهارات المطلوبة لتعود المدرسة لدورها التربوي التعليمي. كما استمع المحافظ لعدد من الأفكار التي طرحها مديري المدارس لجذب الطلاب للمدرسة
أمر المحافظ ..موجه عام اللغة الألمانية بسرعة توزيع المدرسين الستة الذين تم التعاقد معهم مؤخرا علي المدارس لسد العجز في الألماني، وعدم احتكار أحد للتخصصات النادرة
وحول مبادرة أحد الموجهين لاعطاء حصص و مجموعات تقوية مجانية…طالب المحافظ بسرعة عمل حصر لكل المعلمين الراغبين في ذلك ،و وضع جدول لهم فورا ..لتحقيق أكبر استفادة للطلاب والطالبات بالمحافظة .
والجدير بالذكر أنه تم إستلام 90% من الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية